قسم تقنيات المختبرات الطبية


إن دراسة تقنيات المختبرات الطبية تؤهل الطالب للحصول على درجة بكالوريوس في هذا الاختصاص وأن مفردات المنهج التي يدرسها الطالب تكون متوافقة مع نتائج التعلم المقصودة وترتبط بشكل أساسي مع التحديث المنتظم لاكتساب المعرفة في هذا الاختصاص.


الـرؤيـة

​​​​​​​أن دعم نظام الرعاية الصحية ومن خلال التشخيصات عالية الدقة في حالة المرض يمثل الرؤية الرئيسية لقسم تقنيات المختبرات الطبية. لذلك يتم توجيه الخريجين من هذا القسم الى لعب دور حاسم لتقديم تحليلات دقيقة في المختبرات الطبية للمساعدة في تشخيص الأمـراض من قبل الأطباء مما يجعلها أحد الركائز المهمة في تقديم خدمات صحية للحفاظ على صحة المجتمع بشكل عام.


الرسالة

تتمثل مهمة هذا القسم في توفير فرصة للطلبة الذين ينتمون الى قطاعات مختلفة من المجتمع في الحصول على الخبرة اللازمة ومن خلال معايير عالية الدقة في التعلم. يقوم القسم بتدريب الطلبة ليصبحوا محترفين في مجال الرعاية الصحية ويتمتعون بالنزاهة المهنية، تتضمن الدراسة في هذا القسم اكتساب خبرة كبيرة في تحليل سوائل الجسم وخاصة المواد الكيميائية الموجودة فيه إضافة الى اكتشاف الخلايا الغير طبيعية في الدم وتحليله قبل نقله.


الأهداف

​​​​​​​هدف القسم هو تخريج عاملين محترفين وذو كفاءة عالية في العمل في المختبرات الطبية ويساعدون في قيادة نظام الرعاية الصحية في الدولة العراقية. ان برنامج قسم تقنيات المختبرات الطبية مدته أربع سنوات حيث يمنح المتخرج بعدها درجة البكالوريوس في هذا الاختصاص.